كيف ستتغلب جنرال موتورز على تسلا على السيارات الكهربائية: الأرباح |موتلي الأحمق

2021-12-27 20:19:59 By : Ms. Amber Lu

تأسست في عام 1993 من قبل الأخوين توم وديفيد غاردنر ، تساعد The Motley Fool ملايين الأشخاص في الحصول على الحرية المالية من خلال موقعنا على الويب ، والبودكاست ، والكتب ، وعمود الصحف ، والبرامج الإذاعية ، وخدمات الاستثمار المتميزة.تعمل جنرال موتورز (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: GM) على تطوير منصة جديدة كليًا للسيارات التي تعمل بالبطاريات والتي من شأنها خفض التكاليف بما يكفي لجعلها مربحة بشكل قوي ، حسبما قالت الرئيسة التنفيذية ماري بارا لمحللي وول ستريت في عرض تقديمي الأسبوع الماضي.وقالت إن المنصة الجديدة ستدعم سلسلة من المركبات التي ستبدأ جنرال موتورز طرحها في عام 2021.لم تكن الأخبار مفاجأة تمامًا.أكدت جنرال موتورز الشهر الماضي أنها تخطط لإطلاق ما لا يقل عن 20 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2023. لكن عرض بارا ، أمام مجموعة من محللي وول ستريت في مؤتمر استضافه باركليز ، شارك الكثير من التفاصيل حول هذه الخطط.إليك ما تعلمناه ، ولماذا هو مهم لمستثمري جنرال موتورز.أكدت ماري بارا ، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ، الأسبوع الماضي أن الشركة تطور سلسلة من السيارات الكهربائية على منصة جديدة تمامًا.مصدر الصورة: جنرال موتورز.بعيدًا عن تفاصيل المنتج ، كانت الفكرة السريعة هي أن جنرال موتورز تتخذ خطوات لضمان أن تكون سياراتها الكهربائية الجديدة (EVs) مربحة بشكل كبير.قال بارا إن منصة EV الجديدة ستقلل من تكاليف جنرال موتورز جزئيًا بسبب طريقة تصميمها ، وجزئيًا بسبب ما ستسمح لشركة جنرال موتورز بالقيام به:أحد الأشياء التي سنفعلها هو دمج البطاريات هيكليًا في الهيكل.سيسمح لنا ذلك بتحصيل التكلفة ويمنحنا مرونة أفضل من منظور التصميم.سيكون لدينا حلول كيميائية خلوية معيارية [للبطارية] ستسمح لنا بإدخال قطاعات متعددة خارج هذه المنصة ودعم جميع طلبات العملاء حقًا.سيكون لدينا أيضًا القدرة ، التي نمتلكها اليوم ، لتصنيع حزم البطاريات على نطاق واسع ، في كل من الصين والولايات المتحدة.وبالتالي فإن النتيجة هي نظام أساسي للبطارية معياري للغاية يمنحنا مرونة هائلة لتلبية متطلبات العملاء وخفض التكلفة.دعونا نترجم ذلك.أولاً ، "المنصة" هي مجموعة من الأجزاء والقياسات المشتركة التي يمكن مشاركتها بين النماذج المختلفة.ستسمح هذه القواسم المشتركة بمزيد من وفورات الحجم في الإنتاج - في كل من الصين والولايات المتحدة ، أكبر سوقين للسيارات الجديدة في العالم - وتسمح بنماذج مختلفة مبنية حول النظام الأساسي ، والتي قد تبدو مختلفة تمامًا عن بعضها البعض على السطح ، ليتم بناؤها على خطوط التجميع المشتركة.كما قال بارا ، هذه المنصة الجديدة معيارية.وهذا يعني أنه يمكن استخدامه للعديد من أنواع المركبات المختلفة ، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي ذات الأحجام المختلفة.يمنح هذا النموذج جنرال موتورز السبق في تطوير الكثير من المركبات الكهربائية المختلفة التي قد تبدو مختلفة تمامًا وتخدم أنواعًا مختلفة من العملاء ، ولكنها ستستخدم الأجزاء المشتركة والهندسة ومعدات التصنيع وأنواع البطاريات.يؤدي هذا إلى نشر التكاليف الثابتة لتطوير وتصنيع تلك الأجزاء عبر عدد أكبر من المركبات.بالإضافة إلى ذلك ، ستسمح هذه الوحدة النمطية لمصانع جنرال موتورز بتغيير مزيج المركبات الكهربائية التي تصنعها بسرعة لتتماشى مع التحولات في الطلب في ما يُتوقع أن يكون سوقًا سريع التوسع.قصة قصيرة طويلة: حقيقة أن هذه المنصة الجديدة ستعمل كأساس لأنواع مختلفة من المركبات ستقلل من تكلفة جنرال موتورز لكل مركبة بشكل كبير.هذا أحد العوامل التي ستجعل السيارات الكهربائية القادمة من جنرال موتورز مربحة بشكل كبير.الأخرى؟انخفاض تكاليف البطارية.شيفروليه بولت EV هي مجرد بداية لخطط جنرال موتورز للسيارات الكهربائية.أكد الرئيس التنفيذي ماري بارا الأسبوع الماضي أن ما لا يقل عن 20 آخرين قيد التطوير.مصدر الصورة: جنرال موتورز.قال بارا إن جنرال موتورز تتوقع أن تنخفض تكلفة خلية البطارية الخاصة بها من 145 دولارًا لكل كيلوواط / ساعة (kWh) اليوم في Chevy Bolt ، إلى أقل من 100 دولار لكل kWh مع المنصة الجديدة.قد تأتي هذه البطاريات من أكثر من مورد واحد: العملاق الكوري LG Chem (NASDAQOTH: LGCLF) ، مورد بطاريات Bolt ، هو شريك استراتيجي لجنرال موتورز ، لكن صانع السيارات يعمل مع صانعي خلايا البطاريات الآخرين أيضًا.تُظهر هذه الشريحة من عرض بارا كيف تتطور تقنية بطاريات جنرال موتورز.مصدر الصورة: جنرال موتورز.ماذا يعني ذالك؟عندما يتحدث المحللون عن تكاليف بطاريات السيارات الكهربائية ، فإنهم يتحدثون من حيث رقمين مختلفين: تكلفة الخلية ، وهي تكلفة خلايا بطارية الليثيوم أيون نفسها ، وعادة ما يتم التعبير عنها من حيث التكلفة لكل كيلو واط في الساعة (كيلوواط ساعة). ؛وتكلفة العبوة - تكلفة حزمة بطارية السيارة المُجمَّعة ، والتي قد تحتوي على آلاف الخلايا الفردية).من بين الاثنين ، تعد تكلفة الخلايا هي الرقم الأكثر فائدة للمقارنة ، حيث يشتري معظم صانعي السيارات الرئيسيين الخلايا من صانعي البطاريات ويجمعون حزم البطاريات الخاصة بهم.(Tesla (NASDAQ: TSLA) هي الاستثناء: فهي تصنع الخلايا وتجمع حزم البطاريات في نيفادا Gigafactory. ولكن حتى هناك ، يبدو أن الشريك Panasonic مسؤول عن تصنيع الخلايا. يتم ذلك في الموقع.)تعمل جنرال موتورز أيضًا على خفض تكاليف حزمتها.لم تقدم Barra تفاصيل ، لكنها قالت إن الشركة تعمل على تحسين تصميم حزم البطاريات الخاصة بها ، مما يجعلها أقل ارتفاعًا (وبالتالي يسهل تركيبها في أرضية السيارة) وتكون معيارية ، بحيث يمكن تجميع حزم البطاريات الصغيرة والكبيرة من المكونات المشتركة.النتيجة؟هذه ليست خدمة كلامية للمستثمرين.تبذل جنرال موتورز الكثير من الجهد والمال في تطوير مجموعة سيارات كهربائية جذابة ، وسلاسل التوريد والبنية التحتية التي ستحتاجها لإنتاجها بكميات كبيرة بشكل مربح.رأيي هو أن خطط جنرال موتورز جريئة لكنها واقعية.كل ما تحدث عنه بارا سيحدث ، وهو في طور الحدوث الآن.إذا نظرنا إليها ككل ، فإن هذا دليل على أن جنرال موتورز لن تبقى على قيد الحياة فحسب ، بل ستزدهر مع تحول التكنولوجيا في أعمال السيارات التقليدية.العروض المخفضة متاحة فقط للأعضاء الجدد.سيتم تجديد Stock Advisor بسعر القائمة الحالي في ذلك الوقت.سعر قائمة مستشار الأسهم هو 199 دولارًا في السنة.تم إطلاق برنامج Stock Advisor في فبراير 2002. العوائد اعتبارًا من 12/27/2021.متوسط ​​عوائد جميع التوصيات منذ البداية.أساس التكلفة والعائد على أساس إغلاق يوم السوق السابق.جعل العالم أكثر ذكاءً وسعادة وثراءً.بيانات السوق مدعومة من Xignite.