تدرس المملكة المتحدة دور الرقمنة لتقليل الطلب على الطاقة والانبعاثات

2021-12-05 13:35:57 By : Ms. Alina Li

أعلنت مؤسسة الأبحاث والابتكار في المملكة المتحدة (UKRI) أنه سيتم تنفيذ حوالي سبعة مشاريع بحث وتطوير وتجريبية لتسليط الضوء على دور الرقمنة والنماذج التي تدعم البيانات أو استكشافها لتقليل الطلب على الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

يقدم مجلس أبحاث العلوم الهندسية والفيزيائية (EPSRC) وشركة سيمنز تمويلًا بقيمة 340 ألف جنيه إسترليني لمشاريع لتقييم كيف يمكن للحلول الرقمية أن تساعد في مراقبة استخدام الطاقة وتحسينه في الموانئ وفي المتاجر الكبرى.

ستنظر المشاريع أيضًا في كيفية استخدام التنبؤ بالطاقة الشمسية لإدارة الطلب وضمان موثوقية نظام الطاقة وكيف يمكن للتوائم الرقمية تمكين الإدارة المثلى للبنية التحتية للشبكة وإزالة الكربون.

ستقود جامعة ليفربول مشروعًا يركز على كيفية استخدام الرقمنة لتحقيق الكفاءة التشغيلية وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الموانئ.

ستختبر إمبريال كوليدج لندن منصة إدارة الطاقة الرقمية القائمة على السحابة لتحسين كفاءة الطاقة في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في محلات السوبر ماركت والمباني التجارية.

سوف تستكشف جامعة نوتنغهام توقعات الطاقة الشمسية لمطابقة توليد الطاقة مع الطلب والاستخدام لإدارة الشبكة وموثوقيتها ، بينما ستختبر جامعة لوبورو تأثير تحليلات البيانات على إدارة الطاقة في المباني.

هل قرأت؟ تستخدم مدينة كندية الذكاء الاصطناعي لتحسين الطاقة المتجددة Naturgy لتحسين القياس الذكي لرقمنة الشبكة مع Arkossa Northern Powergrid لتجربة تقنية تحسين الجهد التي تدعمها العدادات الذكية

ستجرب جامعة كارديف كيف يمكن استخدام إدارة جانب الطلب الممكّنة من blockchain لإطلاق الإمكانات الكاملة للمرونة لاستقرار الشبكة.

سيتم تقييم اقتران السيارات الكهربائية بالطاقة المتجددة من قبل جامعة نورثمبريا.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ EPSRC ، البروفيسور دام لين جلادين: "ستلعب التقنيات الرقمية دورًا مهمًا في جعل استخدامنا للطاقة أكثر كفاءة ، وتقليل التأثير على البيئة.

"دراسات الجدوى التي تم الإعلان عنها اليوم تثبت قدرة EPSRC على بناء شراكات مثيرة بين الصناعة والأوساط الأكاديمية.

"سوف تستكشف الدراسات مناهج جديدة ومبتكرة لضمان أن لدينا البنية التحتية الرقمية التي نحتاجها لتحقيق طموحات المملكة المتحدة الخالية من الصفر."

وأضاف كارل إنيس ، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز في المملكة المتحدة: "يُعد الابتكار القائم على البيانات أمرًا حيويًا لقدرتنا على إيجاد حلول تقنية يمكن أن تساعد البلاد على إزالة الكربون وتوفير الطاقة.

"من خلال التعاون الوثيق بين الأعمال والأوساط الأكاديمية يمكننا إعطاء الأولوية لنشر الحلول على نطاق واسع الموجودة هنا الآن".

© سينرجي بي في | رقم الشركة: 30198411 | مسجلة في هولندا في Bisonpoor 3002، C601، 3605 LT Maarssen